recent
أخبار ساخنة

10 تقنيات في تحسين الإبداع

 10 تقنيات في تحسين الإبداع

يعد تحسين الإبداع من بين فئات اهتمام المراكز التعليمية وأولياء الأمور والمديرين المحترفين ، مما يؤدي إلى نتائج مثمرة للإعجاب.  قوة التفكير هي أكبر فرق بين البشر والحيوانات والمخلوقات الأخرى ، لذلك يجب دائمًا التعامل معها كعضو حي وديناميكي واستخدام طرق مختلفة لتقوية الإبداع وتحسينه.

اعتمدت جميع المراكز التعليمية الكبيرة والمرموقة في العالم التعليم على خلق التفكير الإبداعي خلال العقود العديدة الماضية ويعتقدون أن تكرار سلسلة من القضايا العادية والروتينية فقط لا يمكن أن يخلق ظاهرة مذهلة للأجيال.

كانت المدارس اليابانية رائدة في ازدهار الإبداع ، خاصة في مستويات التعليم الابتدائي ، وحققت أفضل النتائج حتى الآن. الآن دعونا نناقش 10 طرق إبداعية لتحسين التفكير الإبداعي .

 


10 تقنيات لتحسين الإبداع

10. السفر إلى الخارج يمكن أن يكون فعالاً في تعزيز الإبداع

مما لا شك فيه أن السفر والتواجد في بيئات جديدة يمكن أن يكون أحد طرق تحسين الإبداع ، بحيث يزدهر الإبداع في عقول الناس إلى حد كبير.

الآن ، إذا دخلت إلى مساحة خارج وطنك حيث لديك لغة وثقافة مشتركة ، فعليك تجربة طرق مختلفة لخلق التوافق وهذا سيزيد من إبداعك.

 

10 تقنيات في تحسين الإبداع

9. الألوان تؤثر على الإبداع

عالم الألوان له العديد من الأسرار ، وكل منها يؤثر على جزء معين من الدماغ. على سبيل المثال ، تؤثر الألوان الساخنة مثل الأحمر والبرتقالي والأرجواني على الأجزاء المعرفية من الدماغ والألوانالباردة التي ترمز عادةً إلى السلام مثل الأزرق والأخضر والأبيض والأزرق والليمون قادرة بشكل كبير على تعزيز إبداع الناس.

في المدارس المتقدمة ، يتم تزيين الفصول الدراسية للطلاب بالألوان المذكورة حتى يتمكنوا ، بالإضافة إلى راحة البال ، من تحقيق ازدهار العقل والإبداع.

 

8. القيود فعالة في ازدهار الإبداع

ربما سمعت مقولة "البشر يصبحون نجوماً في حدود". يوضح هذا البيان أنه عندما تكون في موقف صعب وبأقل الاحتمالات ، يتفاعل عقلك بطريقة لا تصدق ويبذل قصارى جهده لإيجاد طريقة عملية.

 

10 تقنيات في تحسين الإبداع

7. عندما يتعب الدماغ ، يصبح أكثر إبداعًا

هل تعلم أن الدماغ يكون أكثر إبداعًا عندما يكون متعبًا؟ نعم ، قد يكون الأمر غريباً بعض الشيء وغير معقول بالنسبة لك ، ولكن بناءً على البحث الذي أجرته المعاهد النفسية والعصبية ، تبين أن الدماغ يصدر موجات جديدة عند التعب ومن هناك يسعى لإيجاد طرق أسهل لأداء الأنشطة الصعبة ، يصل إلى ذروة إبداعه.

بالطبع ، لا تنس أن هذا يحدث عندما تكون مستيقظًا مبكرًا ويكون عقلك وجسمك مشغولين بالعمل والأفكار أثناء النهار.

 

 

6. أفضل صوت محيط لتحسين الإبداع

الموسيقى المحيطة هي نوع من الموسيقى ، وهي مزيج من أنماط مختلفة مثل Kraftwerk و Brian Eno ، وتستخدم لتحسين الذاكرة والتفكير . تم تصميم أجزاء هذه الموسيقى للدخول في جو من النشوة.

ليس من المهم وجود دقات في البيئة المحيطة ، ويتم إعطاء الأولوية فقط لسيولة الأصوات. وفقًا للتجارب ، يمكن للمحيط أن يجلب راحة البال ويحسن الإبداع بطريقة لا تصدق.

 

شاهد ايضا"

طرق خلق بيئة عمل إيجابية

21 فكرة عملية في الأعمال التجارية عبر الإنترنت

10 دروس مهمة في الحياة يجب أن تعرفها

إيجابيات وسلبيات العمل عن بعد التي تحتاج إلى معرفتها

ما هو التسويق بالعمولة


5. الإضاءة المنخفضة تخلق شعوراً بتحرر أكبر

عندما يتلقى الدماغ أكبر قدر من الضوء من شبكية العين ، فإنه لا يمكنه إنشاء تكيف مناسب وتوافق مع العقل.

وضع الباحثون العظماء في العالم بشكل متكرر أشخاصًا مختلفين في بيئات مختلفة ذات أطياف ضوئية مختلفة ، وأشارت نتائج الدراسات إلى تغيرات ملحوظة في ترددات الدماغ في الأضواء المنخفضة والمرتفعة. يتدفق تحرير العقل أكثر في غرفة مضاءة بشكل خافت ويصل الناس بسهولة إلى أفضل مستويات الخيال والإبداع.

لنجعل هذا الموضوع أكثر انفتاحًا بمثال بسيط ، إذا كنت في غرفة مشرقة جدًا ، ترى كل شيء جيدًا وتقبل كل ما هو موجود ، ولكن في غرفة مضاءة بشكل خافت ، يحاول الدماغ دون وعي أن يتخيل ويتعرف على محيطه. نفسه مع المزيد من ردود الفعل.

 

10 تقنيات في تحسين الإبداع

4. يمكن للمكتب المزدحم أن يجعل الإبداع يزدهر

هل فكرت في حياة الأشخاص الناجحين والعلماء وأصحاب القوة العلمية العالية؟ يتمتع هؤلاء الأشخاص دائمًا بحياة مليئة بالغرف القذرة والفوضى. البيئة المزدحمة فعالة للغاية في تحسين الإبداع.

في التسعينيات ، أجرى بعض الباحثين دراسات مكثفة حول التغيرات في تفكير الناس عندما يكونون في بيئات مختلفة. كانت النتائج التي تم الحصول عليها في نهاية البحث ممتعة للغاية وأن العباقرة يظهرون إبداعًا لا يصدق في الغرف المزدحمة.

 

3. النعاس يمكن أن يعطي دفعة لإبداعنا

ربما حدث لك ذلك أيضًا ، عندما لا يكون لديك ما يكفي من الوقت والطاقة للقيام بالأنشطة ، فإنك تستخدم أبسط الطرق لإنهاء المسؤوليات بشكل أكثر إبداعًا.

عندما تكون متعبًا أو في الصباح الباكر عندما تستيقظ نعسانًا ، يكون الدماغ قادرًا على التكيف بسرعة مع البيئة ويرسل موجة من الأفكار الإبداعية إلى العقل ، وهذه من أهم الطرق لتحسين الإبداع.

لم يتم العثور على سبب علمي محدد لهذه الحالة حتى الآن ، ولكن ما ثبت في الواقع هو ظهور الإبداع في هذه الأوقات.

 

2. الإبداع لا يعني أن الأفكار أصيلة

على عكس الاعتقاد السائد في المجتمعات ، لا يعني الإبداع عذرية الأفكار والأفكار البشرية ، ولكن يقال إنه يخلق علاقة جديدة ومتوافقة مع البيئة لإيجاد طرق جديدة لإنجاز الأشياء.

تم تكوين العديد من الملاحظات والاختراعات والاكتشافات العظيمة بناءً على نفس النظريات السابقة ، ولم يتمكن المزيد من الأشخاص الناجحين من حل الألغاز المجهولة إلا من خلال التحقيق أكثر والبحث من منظور جديد. على سبيل المثال ، يمكنك حل معادلة ذات مجهولين بعدة طرق مختلفة وتحصل على نفس النتيجة في جميع الإجابات ، وهذا هو إنشاء علاقات جديدة تؤدي إلى تحسين الإبداع.

 

10 تقنيات في تحسين الإبداع

1. تمرن لتكون مبدعًا

ممارسة الرياضة والنشاط البدني المنتظم على أساس الصحة والحيوية هو أهم طريقة للحصول على عقل وجسم سليمين وطبيعيين. لقد قيل لفترة طويلة أن "العقل السليم في الجسم السليم" ، مما يدل على أنه بغض النظر عن مدى صحة جسمك ، فإنك تخلق ترددات إيجابية لتحسين الإبداع.

ممارسة الرياضة ، خاصة مع الأصدقاء أو الأشخاص الذين تقضي وقتًا ممتعًا معهم ، يتحدى تفكيرك بشدة ، وإذا انتبهت ، يمكنك رؤية أصغر إبداع في تغيير أو اختراع الحركات الرياضية.

إذا نظرنا إلى الوراء ، وصلنا إلى استنتاج مفاده أن اختراع العديد من الرياضات بدأ أيضًا من هذه المراحل وأصبحت اليوم أكثر المجالات المتخصصة شمولاً.

google-playkhamsatmostaqltradent